27 أكتوبر، 2020

MABAPOST.TN

مجلّة إلكترونيّة شاملة

البوندسليغا من الدّوري الألماني يستأنف نشاطه الرّياضي بداية من اليوم

1 min read
البوندسليغا: الدّوري الألماني يستأنف نشاطه الرّياضي بداية من اليوم

البوندسليغا: الدّوري الألماني يستأنف نشاطه الرّياضي بداية من اليوم

شاركونا هذا:

البوندسليغا ضمن الدّوري الألماني يعود لسالف نشاطه بداية من اليوم السبت 16 مايو 2020 بعد تعليق جميع المباريات منذ أكثر من شهرين بسبب ماخلّفته جائحة فيروس كورونا عالميّا الذي كان قد تسبب هو الٱخر في إيقاف جلّ المباريات في معظم الدّول، وبالتّالي تكون البطولة الألمانية أول دوري كرة قدم عالمي يستأنف المباريات بعد تفشي الوباء.

البوندسليغا

عشاق الساحرة المستديرة يعودون لإستنشاق أجواء المباريات لكن هاته المرّة من دون طعم اللّقاءَات التّقليديّة التي تستقطب ٱلاف الجماهير كعادتها التي لن تكون لها فرصة دخول الملاعب حفاظا على سلامتها من أخطر هذا الفيروس الذي لم يهدأ له بال بعد إحتراما لقواعد المشددة والبروتوكولات المخصصة للعودة إلى الميادين البوندسليغا الألمانية.

بعد موافقة الحكومة الألمانية لإستئناف الجولة الـ26 من البطولة المحليّة تعود مباريات موسم 2019/2020 دون حظور الجمهور مع تواجد مايقارب 300 شخص كأقصى تقدير يكونون مقسمين عبر كامل ملاعب اللّقاءَات دون أن يكون هنالك إحتكاك بين الحظور بحسب ماجاء في نصّ البروتوكول. فيما يتوجّب على نادي بايرن ميونخ صاحب أعلى ترتيب بـ55 نقطة الحفاظ على هذا المستوى ليكون من أبرز المرشحين للفوز باللقب الثامنعلى التّوالي.

عودة النشاط الرّياضي لكرة القدم في ألمانيا في هذا الظرف الإستثنائي لن يكون سهلا بالنسبة للاعبين خصوصا وأنّ البروتوكول الطويل المعتمد لإستئناف المباريات يبدو وأنّها ستشدّ الخناق عليهم نب خلال الفحوصات الدّورية الملزمة والفوريّة خلال كلّ لقاء. فبحسب موقع "باين سبورتس" أنّه لن يكون هنالك قرار بإخضاع كامل الفريق في الحجر الصحّي كما حصل لفريق دينامو دريسدن من الدرجة ثانية بتأكد وجود إصابتين في صفوفه مقابل السماح لبوروسيا مونشنغلادباخ بمواصلة التمارين.

أحبّاء بوروسيا دورتموند الذي يحتلّ المركز الثاني بأربع نقاط عن غريمه بايرن يطمحون للفوز بلقب هذا الموسم على مسرح "سيغنال إيدونا بارك" في لقاء مابعد الغياب ضدّ فريق شالكه، وبملاقاة صاحب الصّدارة بايرن ميونخ مع يونيون برلين في أهمّ اللّقاءَات الكرويّة في الدّوري الألماني.

محمد علي بن عمار

محمد علي بن عمار مدون وصحفي مستقل حاصل على شهادة في مجال صحافة المواطنة عن مؤسسة بي بي سي ميديا ٱكشن ورئيس تحرير المجلّة الإلكترونيّة mabapost.tn

جميع حقوق الطبع والنّشر محفوظة لـ mabaposttn © 2020 | Newsphere by AF themes.