نحتاج إلى دعمكم

بدعمكم لنا، نقدّم الأفضل...
31 أكتوبر، 2020

MABAPOST.TN

مجلّة إلكترونيّة شاملة

السفارة الألمانية بتونس تعود بنا 50 عاما لإحداث الملحق العسكري

1 min read
السفارة الألمانية بتونس تعود بنا 50 عاما لإحداث الملحق العسكري
شاركونا هذا:

السفارة الألمانية بتونس تعود بنا لنصف قرن من الزمن في تدوينة لها لإحداث الملحق العسكري صلب هاته المؤسسة الدبلوماسية العريقة إرتباطا بتاريخها مع دولة تونس إضافة لأحداث الحرب العالمية الثانية التي إمتزجت فيها عدّة أحداث تظلّ راسخة بين تونس وألمانيا.

السفارة الألمانية بتونس وتأسيس مكتب الملحق العسكري:

كان تأسيس مكتب الملحق العسكري صلب السفارة بتاريخ 20 مايو 1970 ويعدّ اليوم جزءًا لايتجزّأ من تاريخها بعد تسلّم كابتن الفرقاطة السيد أميريش فون ميرباخ مهامّه كأول ملحق عسكري في جيش الدفاع الاتحادي الألماني <<البوندسڤيرك>> بتقديم الاستشارة لرئيس البعثة بشأن جميع المسائل المتعلق بسياسة الدفاع و الأمن و السياسة العسكرية حيث كانت همزة وصل بين الهيئات الرسمية بين البلدين المتمثلة في وزارة الدفاع الاتحادية و جيش الدفاع الاتحادي الألماني و وزارة الدفاع الوطني و الجيش التونسي.

وكما يبيّنه الفيديو أعلاه أن عام 1969 دعمت القوات الجوية الألمانية تونس بتوصيل إمدادات الإغاثة خلال فيضانات سنة 1969 أي من سبتمبر إلى أكتوبر من نفس العام، ومنذ ذلك الحين وحتى الآن ، يقف الجنود التونسيون والألمان جنباً إلى جنب.

محمد علي بن عمار

محمد علي بن عمار مدون وصحفي مستقل حاصل على شهادة في مجال صحافة المواطنة عن مؤسسة بي بي سي ميديا ٱكشن ورئيس تحرير المجلّة الإلكترونيّة mabapost.tn

جميع حقوق الطبع والنّشر محفوظة لـ mabaposttn © 2020 | Newsphere by AF themes.