الأربعاء. أبريل 15th, 2020

مَابَا بوست – MABA Post

مجلّة إلكترونيّة شاملة

رئيس وزراء حكومة كندا جاستن ترودو ينشئ صندوق بقيمة مليار دولار لتجاوز أزمة فيروس كورونا

1 min read
لئن تسبب فيروس كورونا المستجدّ في قرارات بعض بلدان العالم بإتّخاذ إجراأت جادّة وصارمة بسبب فيروس كورونا المستجدّ الذي كان تفشّيه بسرعة كبيرة بالصّين في نهاية عام 2019 تحديدا شهر ديسمبر ممّا إنتقل بعد ذلك إلى مناطق أخرى كفرنسا وإيطاليا اللّتان شهدتا حالة طوارئ، الشيء الذي جعل بعض الدّول بمنع التّجمعات وإلغاء التّظاهرات الرّياضية والثقافيّة وتعليق الدراسة بالجامعات والمدارس ورياض الأطفال وغيرها من الأماكن التي تحتوي على عدد كبير من النّاس خوفا من مرور العدوى بينهم وأخذ الإحتياطات اللاّزمة للتوقّي من كوفيد 19.
شاركونا هذا:

قال رئيس الوزراء الكندي جاستن ترودو أن حكومة كندا تعمل بشكل وثيق مع الشركاء المحليين والإقليميين والدوليين للحد من الأثار العميقة الذي يخلّفها فيروس كورونا ببلاده من الجوانب الصحيّة، الإقتصاديّة والإجتماعيّة وحتّى على الصّعيد العالمي. يضيف السّيد ترودو أنّ فريقه يعمل بجدية مع مدرّبين مختصّين في مجال الطبّ والصحّة العامّة لتجاوز مرحلة صعبة بالنّسبة للكنديين في فترة يكثر فيها الإكتئاب والذعر بسبب هذا الوباء الذي إجتاح العالم، وبذلك كندا تخطط في وضع كامل مواردها اللازمة ومن ضمن إستراتيجيتها هي إنشاء صندوق بقيمة مليار دولار لمساعدة الشركات والمؤسسات والعمّال الذين تضرروا من هاته الأزمة.

ماذا قال أعضاء حكومة كندا بخصوص تفشّي فيروس كورونا المستجدّ إلى مواطنيهم؟

"رسالتنا للكنديين واضحة: لكل عامل وكل عمل ، في كل مقاطعة وإقليم ، نحن ندعمك وسوف نتجاوز هذا الأمر معًا".

جستن ترودو/ رئيس حكومة كندا

"لدى الكنديين تاريخ في الالتقاء لمواجهة التحديات الكبيرة والخطيرة ، مهما كانت. لقد عملنا بشكل وثيق للغاية مع زملائنا في المقاطعات والأقاليم ، وسنواصل القيام بذلك. إعلان اليوم هو دليل آخر على التزامنا بالحفاظ على سلامة الكنديين وتزويدهم بالمساعدة اللازمة ".

كريستيا فريلاند/ نائبة رئيس مجلس الوزراء

'' أساسيات الاقتصاد الكندي قوية. لكننا نعلم أن COVID-19 له تأثير على النشاط الاقتصادي العالمي ، ويعني وضعنا المالي القوي أننا في وضع جيد يسمح لنا بالاستجابة لأي تحديات. يوضح هذا الإعلان أن الحكومة مستعدة للعمل لحماية الكنديين وضمان بقاء اقتصادنا قويًا ''.

بيل مورنو/ وزير الماليّة بحكومة كندا
جميع حقوق الطبع والنّشر محفوظة لـ مابا بوست © 2020 | Newsphere by AF themes.