27 أكتوبر، 2020

MABAPOST.TN

مجلّة إلكترونيّة شاملة

روما تحتفل بمرور 2773 عاما على تأسيسها في ظلّ عصر الكورونا

1 min read
روما: المسرح الروماني إحدى رموز التاريخ بالمدينة
شاركونا هذا:

تحتفل اليوم 21 أبريل 2020 العاصمة الإيطاليّة روما بعيد ميلادها الـ2773 منذ تأسيسها عام 753 قبل الميلاد وهذا في ظلّ أزمة فيروس كورونا الذي جعل إيطاليا تبدأ تحي هذا التاريخ بأحزان لم تشهدها تقريبا منذ التاريخ في وفاة ٱلاف الإيطاليين جرّاء هذا الوباء العالمي.

الذئبة لوبا كابيتولينا وهي ترضع الرضيعين التوأمين رومولوس وريموس

منذ القديم تقول التقاليد القديمة لمدينة روما أن مؤسسها رومولوس وتيموس وهو شقيقه التوأم اللّذان أرضعهما ذئب مثل اليتامى ولكن أسطورة هاذان الأخوان في والواقع أنشأت في القرن الرابع قبل الميلاد، من جانب ٱخر قام العالم الرّوماني ماركوس تيرينتيوس فارو بتحديد تأسيس المدينة الخالدة في القرن الأول قبل الميلاد.

شعار نادي روما الإيطالي

كما قال نادي روما لكرة القدم عبر موقعه الرسمي بخصوص هذا الإحتفال أنّ اسمه ارتبط بالمدينة منذ تأسيسه عام 1927 اسمه وأنّه يحمل ألوانه بكلّ فخر، وإحتفالا بعيد ميلاد مدينة روما قامت العديد من الجماهير والوجوه المعروفة واللاعبين على غرار Lorenzo Pellegrini و Nicolo Zaniolo و Lorenzo Pellegrini و Bebe Vio لغناء النشيد الشهير للنادي.

محمد علي بن عمار

محمد علي بن عمار مدون وصحفي مستقل حاصل على شهادة في مجال صحافة المواطنة عن مؤسسة بي بي سي ميديا ٱكشن ورئيس تحرير المجلّة الإلكترونيّة mabapost.tn

جميع حقوق الطبع والنّشر محفوظة لـ mabaposttn © 2020 | Newsphere by AF themes.