Our website is made possible by displaying online advertisements to our visitors. Please consider supporting us by whitelisting our website. أصبح موقعنا الإلكتروني ممكنًا من خلال عرض إعلانات عبر الإنترنت لزوارنا. يرجى النظر في دعمنا من خلال إدراج موقعنا في القائمة البيضاء.

نحتاج إلى دعمكم

بدعمكم لنا، نقدّم الأفضل...
2 مارس، 2021

MABAPOST.TN

مجلّة إلكترونيّة شاملة

الرئيسية » صالح جغام في ذكراه الثلاثون: رجل إعلام تونسي بإمتياز…

صالح جغام في ذكراه الثلاثون: رجل إعلام تونسي بإمتياز…

صالح جغام
شاركونا هذا:

غادرنا أيقونة الإعلام التّونسي صالح جغام منذ 30 عاما، بتاريخ 22 فبراير 1991. وهو مقدّم تلفزيوني وإذاعي صلب الإذاعة والتّلفزة التّونسيّة في ذلك الزمن الجميل.

صالح جغام

جغام وهو أصيل مدينة سوسة السّاحليةوهو من مواليد 5 مايو 1945. وكانت بداياته بشغفه الشديد بمجال الصحافة والإستماع للرّاديو وقراءة جميع أركان الصّحف وقت ذالك.ففي غرّة مارس 1962، كانت له أوّل المصافحات مع المصدح.

كان له في الإذاعة صوت شجيّ، حيث بدأ بتقديم مجموعة من البرامج منها «ليال عربية»، و«لقاأت عربية»، و «مواجهة أمام الميكروفون» و «حقيبة المفاجآت».

كان تميّزه بالبرامج الثّقافية في ستّينيات القرن الماضي. كما تعلّم أبجديات وتقنيّات الدّور الإذاعي على أصول كبار المذيعين كعادل يوسف ومحمد المحرزي، وقاسم المسدي ومليكة بالخامسة وغيرهم.

من أهمّ حوارات صالح جغام الصحفيّة مع النّجم عادل الامام، التي أحدثت ضجّة حول الخصام الطفيف بين الثّنائي. حيث كانت للفنّان المصري بعض من التخوّفات من أسئلة جغام في تلك الفترة، لكن بعد ذلك هدئت الأمور.

تواصلت مسيرة الإعلامي التّونسي وإنتقل إلى المشهد البصري، حيت قدّم برامج تلفزيونيّة وكانت له كتابات متميّزة في مجلة “المرأة” و جريدة “المسيرة” و”الأنوار التونسية”. فضلا عن أعمدة “مجلة الإذاعة والتلفزة التونسية” التي تولّى رئاسة تحريرها.

محمد علي بن عمار

محمد علي بن عمار مدون وصحفي مستقل حاصل على شهادة في مجال صحافة المواطنة عن مؤسسة بي بي سي ميديا ٱكشن ورئيس تحرير المجلّة الإلكترونيّة mabapost.tn

اترك تعليقاً