نحتاج إلى دعمكم

بدعمكم لنا، نقدّم الأفضل...
2 ديسمبر، 2020

MABAPOST.TN

مجلّة إلكترونيّة شاملة

كامالا هاريس تتصدّر جوجل تريندز مباشرة بعد فوز بايدن بالرّئاسة

1 min read
كامالا هاريس تتصدّر جوجل تريندز مباشرة بعد فوز بايدن بالرّئاسة
شاركونا هذا:

إعتلت كامالا هاريس منذ السّاعات الأولى جوجل تريندز، بعد أن إتّضحت فيها فوز جو بايدن برئاسة الولايات المتحدة.

وهي أول أميركية هندية تعمل كعضو في مجلس الشيوخ الأمريكي وكذلك ثاني امرأة أمريكية من أصل أفريقي. كانت هاريس سابقًا تعمل مدعي عام لولاية سان فرانسيسكو مابين 2011 و 2017.

أوّل إمرأة من السّود وأصل إفريقي في أعلى منصب أمريكي:

كامالا هاريس وجو بايدن الرّئيس المنتخب للولايات المتحدة

نائبة الرّئيس بايدن القادمة، لفتت أنظار العالم إليها خصوصا في الٱونة الأخيرة، ماجعلها تتصدّر محرّك بحث بمعدّل 10 ملاين علميّة إكتشاف معلومات عنها. فضلا على أنّها أوّل إمرأة في تاريخ الولايات المتّحدة تشغل أعلى منصب في البلاد.

عضوة الحزب الدّيمقراطي، من المنتظر أن يتمّ تنصيبعا رسميّا في 20 جانفي/ يناير 2021. وهي تنتمي لأعراق مختلفة، من أب جامايكي ذا أصل أفريقي، أستاذ في علوم الاقتصاد متخرّج من جامعة ستانفورد، هاجر من جامايكا في عام 1961 بهدف إكمال دراساته العليا في الاقتصاد في جامعة كاليفورنيا. ووالدتها شيامالا غوبالان عالمة هندية متخصصة بسرطان الثدي.

إنتظارات كامالا هاريس في المرحلة القادمة:

كامالا هاريس
كامالا هاريس

ووفقا لوكالة الأنباء الأمريكيّة “أسوشيتد برس/ AP“، فإنّ نائبة الرئيس المُنتخبة كامالا هاريس أشادت حول النّساء السّود في أمريكا. بأنّها على عزم لكي تقف إلى جانبهم، لتحطيم الحواجز التي أبقت الرجال البيض على أعلى المستويات السياسية الأمريكية لأكثر من قرنين.

بماذا توجّهت نائبة الرّئيس بايدن للنّساء السّود والأمّة؟

وتكريما لحقّ المرأة في التّصويت، قالت:

” الليلة أفكر في نضالهن وتصميمهن وقوة رؤيتهن لمعرفة ما يمكن أن يكون غير مثقل بما كان عليه الحال. ووصفتها بأنها شهادة على شخصية الرئيس المنتخب جو بايدن بأنه “كان لديه الجرأة لكسر أحد أهم الحواجز الموجودة في بلدنا ، واختيار امرأة ونائبه “.

أيضا أضافت قائلة لكافة المجتمع:

“بينما قد أكون أول امرأة في هذا المنصب ، لن أكون الأخيرة”.

كامالا هاريس

فكيف ستتفاعل النّائبة الأولى في أمريكا زمن حكم رئيسها في المرحلة القادمة؟ وكيف ينتظرن النّساء اللائي دمرتهن هزيمة هيلاري كلينتون قبل أربع سنوات، مع أنّ هاريس زرعت فيهنّ الأمل في هذا الجانب بعد فوزها بهذا المنصب التّاريخي؟

محمد علي بن عمار

محمد علي بن عمار مدون وصحفي مستقل حاصل على شهادة في مجال صحافة المواطنة عن مؤسسة بي بي سي ميديا ٱكشن ورئيس تحرير المجلّة الإلكترونيّة mabapost.tn

جميع حقوق الطبع والنّشر محفوظة لـ mabaposttn © 2020 | Newsphere by AF themes.