Our website is made possible by displaying online advertisements to our visitors. Please consider supporting us by whitelisting our website. أصبح موقعنا الإلكتروني ممكنًا من خلال عرض إعلانات عبر الإنترنت لزوارنا. يرجى النظر في دعمنا من خلال إدراج موقعنا في القائمة البيضاء.

نحتاج إلى دعمكم

بدعمكم لنا، نقدّم الأفضل...
2 مارس، 2021

MABAPOST.TN

مجلّة إلكترونيّة شاملة

الرئيسية » محسن مرزوق يطلق كتيّب بعنوان “جنازة مشمسة” إهداءًا لروح شكري بلعيد (فيديو)

محسن مرزوق يطلق كتيّب بعنوان “جنازة مشمسة” إهداءًا لروح شكري بلعيد (فيديو)

محسن مرزوق
شاركونا هذا:

في بادرة من السياسي التونسي محسن مرزوق اليوم السبت 6 فبراير 2021، ضمن ندوة مغلقة وخاصّة بعنوان الشّعر والنّثر. أطلق من خلالها مجموعة كتب سمّاها “جنازة مشمسة“، وتزامن هذا مع الذّكرى الثامنة لإغتيال السياسي شكري بلعيد.

 محسن مرزوق

ويقول محسن مرزوق صاحب المجموعة في مقدّمة “جنازة مشمسة”:

<< أقدّمُ لك هذه المجموعة في عام الوباء. سنةٌ أرادت الطبيعة فيها أن تبصق في وجه الإنسان الآثم الجاهل الجشع.

لعنتهُ فجمّدت حركته ثمّ زعقت بدون صوت ليسجد على ركبتيه ينظر لذاته أمام مرآة ذاته الحقيرة.

كان عقابها بسيطا وجهنميّا. دسّت له فيروسا ميكروسكوبيّا أوقف آلاته ومصانعه وطائراته وبوارجه وحواسيبه وحوّلته من صيّاد إلى صيد.

أجبرته أن يعود مثل أيّ حيوان من حيواناتها لوضعه البدائيّ الأوّل يكافح من أجل البقاء بعد أن تصوّر أنّه قد صار إلاه الكون.

عزيزي شكري،

لقد كانت بداية التزامنا الأول بقضايا الشأن العامّ موقفا ضد هذا الإنسان الظالم بالتحديد. ظالم أخيه الإنسان بالقهر الطبقي والاجتماعي. >>

محمد علي بن عمار

محمد علي بن عمار مدون وصحفي مستقل حاصل على شهادة في مجال صحافة المواطنة عن مؤسسة بي بي سي ميديا ٱكشن ورئيس تحرير المجلّة الإلكترونيّة mabapost.tn