الجمعة. أغسطس 7th, 2020

MABAPOST.TN

مجلّة إلكترونيّة شاملة

وزيرة الدّاخلية الإيطالية Luciana Lamorgese في زيارة لتونس حول موضوع الهجرة الغير نظاميّة

1 min read
وزيرة الدّاخلية الإيطالية Luciana Lamorgese في زيارة لتونس حول موضوع الهجرة الغير نظاميّة
شاركونا هذا:

وزيرة الداخلية الإيطالية Luciana Lamorgese في زيارة تباحثيّة حول موضوع الهجرة الغير نظاميّة من تونس نحو التّراب الإيطالي وهذا بتاريخ اليوم الإثنين 28 جويلية/ يوليو 2020 إثر لقاء جمعها بالرّئيس التونسي قيس سعيّد الذي شدد على وجوب تكاتف جهود المجموعة الدولية من أجل البحث عن مقاربة جديدة لمعالجة ظاهرة الهجرة غير النظامية، معتبرا أن الحلول الأمنية ليست كفيلة بمعالجتها.

كما اعتبر رئيس الجمهورية أن قضية الهجرة غير النظامية هي مسألة إنسانية بالأساس لذلك لا بد من معالجة أسبابها وأضاف أن الهجرة ليست الحل بل إن الحل يكمن في تعاون مختلف الدول من أجل إيجاد حلول تضمن بقاء هؤلاء المهاجرين في بلدانهم وهي مسؤولية جماعية.

"الميساجيرو" أيضا تطرّق للقاء الطرفين حيث إعتبر أنّ هاته الهجرة هي غير محكومة من السلطات التّونسية، كما لوحظ مخاوف الرئيس من ردة فعل الجانب الإيطالي من تدفق قرابة 12 ألف مهاجر إلى حدود 24 من الشهر الحالي. كما عبّرت السيدة ليتشانا عن "التدفقات الغير المنضبطة" التي تخلق "مشاكل خطيرة تتعلق بالأمن الصحي الوطني والتي يتردد صداها لا محالة على المجتمعات المحلية المتضررة من مراكز الاستقبال.

تابعنا وعبّر عن إعجابك معنا:

محمد علي بن عمار مدوّن وصحفي مستقلّ حاصل على شهادة في مجال صحافة المواطنة عن مؤسسة بي بي سي ميديا ٱكشن ورئيس تحرير المجلّة الإلكترونيّة مَابَا بوست

اترك تعليقاً

error

إبقوا على تواصل معنا وشاركونا الحدث