العالمتكنولوجيا

الهند تقوم بحظر 59 تطبيق موبايل منها “تيك توك” الشهير

الهند وأسباب أمنيّة تقوم بحظر 59 تطبيق للهواتف الذكيّة منذ الساعات الماضية ومنها التطبيق الشهير “تيك توك” حفاظا علىى السلامة المعلوماتية وحرصا منها على عدم إستعمال المعطيات الشخصية لمستعملي هاته التكنولوجيا بالهند البلد الأكثر تحميلا لعام 2019 بحسب موقع <<Business of Apps>> بأكثر من 100 مليون مستخدم.

الهند تقوم بحظر 59 تطبيق موبايل منها "تيك توك" الشهير

كما قالت وزارة التكنولوجيا الهنديّة أنّه بالنظر إلى الطبيعة الناشئة للتهديدات قررت حظر 59 تطبيقًا نظرًا لأنه في ضوء المعلومات المتاحة ، فإنها تشارك في أنشطة تضر بسيادة الهند وسلامتها ، والدفاع عن الهند ، وأمن الدولة والنظام العام بشأن الجوانب المتعلقة بأمن البيانات وحماية خصوصية.

وفي تغريدة لـ “تيك توك” بالهند عن رئيسها نيخيل غاندي تقول فيها بعد قرار السلطات الهنديّة بحظر هاته الخدمة الأكثر رواجا في العالم أنهم يعملون جاهدا لإثبات وإقرار بأن تيك توك لن تقوم بإرسال معطيات خاصة بالمستعملين للصين البلد المالك لهذا التطبيق إحتراما لقوانين الهند الصارمة في هذا الموضوع كما أن هذا البلد له تأثير هام في عدم تواصل إستعمال التطبيق بصفة عادية.

محمد علي بن عمار

محمد علي بن عمار صحفي مستقل، محرر إخباري ومدون من تونس. متدرّب عن مؤسسة BBC ميديا أكشن البريطانية الإعلامية في مجال الصحافة منذ 2016 ومتحصل على ديبلوم في التقديم التلفزي منذ 2007. ولي رصيد من الكتابات عبر مواقع ذات صيت مثل "مدونات الجزيرة"، "beIN Sports" و "عربي بوست"، ومواقع أخرى.
زر الذهاب إلى الأعلى
uydu servisieskişehir emlakhttps://www.orneknakliyat.comyalova evden eve nakliyatgaziantep evden eve nakliyat