إلديكو إينيدي على رأس لجنة تحكيم الأفلام القصيرة و La Cinef لمهرجان كان 2023

تقدم المخرجة وكاتبة السيناريو المجرية إلديكو إينيدي ( Ildikó Enyedi ). جائزة السعفة الذهبية للأفلام القصيرة وجوائز La Cinef الثلاث للأفلام المدرسية، في الاختيار الرسمي لمهرجان كان 2023. وذلك برفقة آنا ليلي أميربور ، شارلوت لوبون ، كاريدجا توريه وشلومي إلكابتز.

نبذة عن إلديكو إينيدي:

شخصية رائعة في السينما المجرية المعاصرة ، سعت إلديكو إينيدي دائمًا إلى التفكير في السينما والتشكيك في ممارستها. منذ بداية حياتها المهنية في نهاية السبعينيات ، انضمت إلى دوائر الفن المعاصر والمفاهيمي.

في عام 1984 ، قدمت إيلديكو إنيدي أول أفلاما القصيرة. ثم أرست الأساس لعملها المستقبلي: الحدود بين الحلم والواقع والمسامية بين السينما والعالم الحقيقي. في Flirt: Hipnosis ، صورت نفسها في منتصف جلسة التنويم المغناطيسي. بينما تصف The Mole العالم الذي سيكون مجرد إسقاط ، يذكرنا بأفلاطون رمزية الكهف.

إلديكو إينيدي / حياتها المهنية:

بدأت كمخرجة أفلام طويلة بنجاح في مهرجان كان السينمائي في عام 1989. حيث فاز “Mon XXe siècle” ، الذي تم اختياره لـ Un Certain Regard ، بجائزة Camera d’Or. كل الفوارق المعرفية التي ولدت فيها سينما الأمس وصنعت سينما اليوم موجودة هناك.

مشاريعها اللاحقة ، سواء كانت طويلة أو قصيرة أو سلسلة – أخرجت إلديكو إينيدي التكيف الهنغاري لـ BeTipul من 2012 إلى 2017 (Terápia) – سواء كانت تمثل قصص حب (Tamas and Juli ، First Love) أو قصص بوليسية (The Magic Hunter ، Simon Le Mage) .كلهم ​​يأتون ليحفروا ثلم المشاعر كوسيط بين المرئي وغير المرئي ، بين المحسوس وغير المحسوس.

وهكذا ، فإن جمالياتها المتقنة للغاية في خدمة السيناريوهات الحميمة. هي ملح فيلمها السينمائي الفريد للغاية: Corps et Âmes ، Golden Bear في Berlinale 2017 ، قصة زوجتي ، في مسابقة في مهرجان كان السينمائي 2021.

استنادًا إلى قوة أفلامها ذات الشهرة العالمية ، تنسج إلديكو إينيدي عملاً رائعًا من الدقة والرشاقة. حيث الندرة تصنع الدقة ، حيث يأتي عمل التصوير لقياس طريقة لتصور السينما.

Exit mobile version