ميرك اند كو لعلاجات كوفيد تشهد تراجع مبيعاتها بنسبة 88٪، مع تسعيرة السهم بشكل جذاب

تراجعت مبيعات Molnupiravir، العلاج الخاص بشركة ميرك اند كو ( Merck & Co ) لعلاج كوفيد-19، بنسبة 88٪. من 3.9 مليار دولار في هذا الربع من العام الماضي إلى 392 مليون دولار في الربع الأول من عام 2023.

على الرغم من التراجع الكبير في مبيعات الأدوية المتعلقة بكوفيد، والذي من المحتمل أن يؤثر على شركات الأدوية الأخرى. إلا أن شركة Merck تمكنت من تجاوز توقعات الإيرادات والأرباح. وتتداول الأسهم 2% أعلى في مرحلة ما قبل السوق.

فيما يلي أبرز الأرقام:

يعزى انخفاض إيرادات الشركة بنسبة 9% بشكل رئيسي إلى تراجع مبيعات الأدوية المتعلقة بكوفيد-19. وباستثناء هذه الفئة، حققت شركة ميرك نمواً في عائداتها الأخرى بنسبة 11% مقارنة بالربع الأول من العام الماضي.

توقعت الشركة أرباحًا معدلة للسهم بمقدار 6.88 إلى 7 دولار سنويًا. وهذا يتزايد بشكل طفيف عن توقعاتها السابقة التي كانت تتراوح بين 6.80 و 6.95 دولار.

تتميز أسهم ميرك اند كو Merck & Company، Inc. (MRK) بالارتفاع على المدى الطويل، وسجلت أداء قويًا خلال عام 2022. في حين تراجعت المؤشرات الرئيسية للأسهم.

ما الذي يجعل هذا اسهم ميرك اند كو جذابًا بالقرب من أعلى مستوياته على الإطلاق؟

من وجهة نظر التقييم ، لدى MRK سعر / أرباح آجلة تبلغ 13.5. هذا قريب جدًا من أدنى مستويات P / E التي شوهدت على مدى السنوات الخمس الماضية. P / E الحالي هو 19.9 ، وتراوحت القيم من 13.1 إلى أكثر من 150.

كان أداء السهم رائعًا ، حيث تفوق على مؤشر S&P 500 بمتوسط 8٪ سنويًا على مدار السنوات الخمس الماضية.

تدفع شركة Merck أيضًا أرباحًا جذابة بنسبة 2.6٪ ، والتي تميل إلى زيادتها كل عام. زاد مبلغ الأرباح الموزعة بنسبة 9٪ تقريبًا سنويًا على مدار السنوات الخمس الماضية.

هناك دائما مخاطر في الاستثمار. بينما تتمتع ميرك بصفات جذابة في الوقت الحالي ، إلا أن ذلك قد يتغير في المستقبل. استخدم إدارة المخاطر عند الاستثمار ، بما في ذلك المخاطرة بنسبة صغيرة فقط من إجمالي رأس المال في أي استثمار واحد في الأسهم.

Exit mobile version