باراك أوباما ضمن قائمة الـ 500 شخصية أمريكية المحظورة من دخول روسيا

أعلنت وزارة الخارجية الروسية، اليوم الجمعة، أن الرئيس الأمريكي الأسبق باراك أوباما ضمن 500 أمريكي في قائمة حظر دخول روسيا. وذلك ردا على العقوبات الأمريكية ضد موسكو.

وجاء في بيان الخارجية الروسية: “ردًا على العقوبات التي تفرضها إدارة جو بايدن بانتظام ضد روسيا. والتي، وفقًا لخطة واشنطن، تهدف لإلحاق أقصى ضرر بروسيا، والتأثير على المسؤولين والمواطنين في بلدنا. وكإجراء جوابي، تقرر حظر دخول 500 أمريكي إلى أراضي روسيا الاتحادية”.

وأشارت الخارجية الروسية إلى أن قائمة عقوبات موسكو، لم تتضمن فقط “شخصيات مهمة، بمن فيهم الرئيس الأمريكي الأسبق باراك أوباما”. ولكن أيضًا رؤساء حاليين في مستويات مختلفة من السلطة التنفيذية، ومسؤولين سابقين. بالإضافة إلى “رؤساء شركات المجمع الصناعي العسكري، الذين يزودون نظام كييف بالأسلحة”.

كما شملت العقوبات الروسية سفيري الولايات المتحدة السابقين، لدى روسيا جون تيفت، وجون هانتسمان، ووزير القوات الجوية فرانك كيندال ونائبته جينا جونز. ووزير القوات البحرية كارلوس ديل تورو، والجنرال ديفيد ستيوارت، والنائبة الأولى لرئيس المكتب الإعلامي في البيت الأبيض أوليفيا دالتون. كما تضمنت القائمة إعلاميين ومقدمي برامج وممثلين مهرجين، من بينهم جيمس كيمبل، وست مايرز.

كما أشار البيان إلى أنه “على واشنطن أن تعلم أن أي عمل عدائي تجاه روسيا لن يمر دون قيود صارمة”.

بذلك يصبح إجمالي المواطنين الأمريكيين المدرجين ضمن قائمة حظر دخول الأراضي الروسية 1366 مواطنا.

-تاس-

Exit mobile version