نحتاج إلى دعمكم

13 مايو، 2021

مابا بوست

مجلّة إلكترونيّة إخباريّة من تونس

الرئيسية » القناع الواقي الأمثل لمقاومة فيروس كورونا، أيّهما الأفضل؟

القناع الواقي الأمثل لمقاومة فيروس كورونا، أيّهما الأفضل؟

القناع الواقي الأمثل لمقاومة فيروس كورونا، أيّهما الأفضل؟

تشهد صيدليّات عديد من بلدان العالم تسارع رهيب في نفوذ القناع الواقي من الفيروسات والأمراض بعد تفشّي ظاهرة فيروس كورونا (COVID-2019) الجديد بالصّين منذ شهر ديسمبر من العام الماضي، ممّا أجبرت الحكومات على إقتناء المزيد منها بإرتفاع أسعارها أضعافا بعد إحتكار البعض رغبة النّاس التي تعيش بالدّول التي تأثرت بهذا الوباء مؤخرا.


من الجانب الوقائي تعتبر الواقيات الورقيّة المصاحبة لهذا المقال على يمين الصّورة غير ناجعة للحماية من هذا الفيروس بصفة جدّية، لأنّها صنعت للإستعمال الوقائي للأمراض العاديّة كالحمّى والزّكام ولغاية الإستعمال بالأماكن التي تشهد إزدحام كالمستشفيات وغيرها.


فبعد إصدار التأهّب الدّولي لمنظّمة الصحّة العالميّة في كيفيّة الوقاية من فيروس كورونا وأيّ من الواقيات الأكثر أمانا فهو المنتوج الثاني على يسار الصورة فهو قناع حماية الجهاز التنفسي FFP2 يشبه منقار البط ، بدون صمام ، هو قناع ترشيح ممتاز مضاد للفيروسات ، ومسببات للحساسية ، ومكافحة التلوث ضد الغبار مثل الخرسانة والأسمنت… إنه يضمن راحة التنفس المثلى ويريح تغطية الوجه، والتكيف مع أي نوع من الوجه. يمكن ارتداء قناع حماية الجهاز التنفسي الطبي لمدة تصل إلى 8 ساعات.