فيروس كورونا يتسبّب في إلغاء مسابقة نصف ماراطون باريس ليوم الأحد غرّة مارس 2020

فيروس كورونا – أعلنت اليوم السّبت 29 فبراير 2020 الحكومة الفرنسيّة. المتمثّلة في وزير الصحّة السّيد أوليفيه ڤيران ضمن ندوة صحفيّة. تحدّث من خلالها عن مخاطر فيروس كورونا، الذي دخل البلاد بإصابة 16 حالة جديدة.

ممّن أصيبوا بالعدوى الفتّاكة ”كورونا”، التي تسبّبت في إلغاء العديد من النّشاطات الثّقافيّة والرّياضية من الدّورة 280. من نصف ماراطون العاصمة الفرنسيّة باريس، التي كانت من المفروض أن تقام غدا الأحد غرة مارس 2020.

رغم قرار وزارة الصحّة الفرنسيّة ومن ناحية موازية، يتحدّى عشاق رياضة العدو وبصفة خاصّة مشاركوا الدّورة 28 من مسابقة نصف ماراطون عاصمة النّور الفيروس القاتل. بإصرار قويّ على نجاح سباق هذا الأحد بنفس مسار التظاهرة الرّسميّة.

وسيكونون في الموعد ليظهروا للعالم أن هذا الوباء لن يستسلموا له، والمقاومة ستكون بيوم رياضيّ حتّى تكون رسالة تحفيزيّة للعالم. بأن يكونوا أقوياء ملئى مشحنات إيجابيّة. ويضيف البعض من المشاركين أنّ تحظيراتهم لن تذهب سدى، ويجب علينا أن نكون أقوياء لاضعفاء.

تجدر الإشارة أن إدارة التنظيم لهذا السّباق، ذكرت أنّه سيتمّ تأجيله إلى وقت لاحق حال تحسّن الأوضاع بخصوص موضوع، هذا الإلغاء الوقتي الصّادر عن الجهات الرّسميّة.

وأنّها تعتذر من كل الرّياضيين الذين أمضوا أشهر وأسابيع في التحظيرات اللّازمة ليكونوا على أبٌهة من الإستعدادات. لكن الرّياضي عموما مايرسم موعدا لممارسة الرّياضة المفضّلة فلن يبطله أي عائق.

Exit mobile version