نهائي دوري أبطال أوروبا بين بايرن وباريس سان جيرمان: فمن سيكون خصم إشبيلية في كأس السّوبر؟

يسدل ستار دوري أبطال أوروبا مساء اليوم الأحد على أرضية ميدان ملعب لشبونة وبنفيكا بالعاصمة البرتغالية، وهو نهائي ألماني فرنسي يجمع بين نادي بايرن وباريس سان جيرمان.

أصبح باريس أول فريق يحجز مكانه في النهائي عندما تغلب على لايبزيغ 3 لـ 0 في نصف النهائي. وسيواجه بايرن ميونيخ الفائز باللقب خمس مرات ، والذي تغلب على ليون بنفس النتيجة في مواجهتهما في دور الأربعة.

وإحتفالا بمرور 50 عاما على نشأة نادي باريس سان جيرمان، قد يتّجه تتويج الفريق بنسخة هاته الدّورة من رابطة الأبطال إلى العاصمة الفرنسيّة لأوّل مرّة في تاريخها. وبالتّالي يتأهّل لكأس السّوبر، لملاقاة نادي إشبيلية الإسباني الحامل للقب دوري أوروبا 2020.


دانييلي أورساتو يحقّق حلمه في تحكيم هذا النّهائي…

ويتزعّم هذا النّهائي المثير الحكم الإيطالي دانييلي أورساتو، كأحد طموحاته الكبرى في مسيرته التحكيمية إستعدادا لأكبر مهمّة في حياته. حيث يتأمل أورساتو قائلاً حول هذا الموعد الذي طال ماإنتظره بفارغ الصّبر:

“تحلم بأن تأتي هذه اللحظات في حياتك المهنية”. “بالنسبة لي ، لقد تحقق حلم العمر – حكم نهائي دولي ، ونهائي دوري أبطال أوروبا UEFA في ذلك الوقت. كان الشعور الأول الذي شعرت به عندما اتصل بي [رئيس لجنة حكام الاتحاد الأوروبي لكرة القدم] روبرتو روسيتي ليخبرني أنه قد تم اختياري كان مثيراً للغاية “.

ويساعداه الحكمان لورينزو مانغانيلي وأليساندرو دجالاتيني، والحكم الرابع أوفيديو هاتسيغان، وعبر تقنية الفار ماسيميليانو إيراتي.

Exit mobile version