عزّت العلايلي أحد القامات النّجوميّة في عالم التمثيل يغادرنا إلى مثواه الأخير

رحل عنّا الفنّان والنّجم المصري عزّت العلايلي اليوم 5 فبراير 2021. هذا عن عمر 86 عاما بمدينة السادس من أكتوبر بعد أن أعلن نجله محمود هذا الخبر المؤسف.

تشييع جثمان الفنّان الرّاحل عزّت العلايلي (صور العربي الجديد)

وبهذا المصاب الجلل، نعت مجموعة من الفنّانين والسّياسيين النّجم الرّاحل. منهم نقيب أشرف زكي نقيب الفنّانين في مصر الذي عبّر في منشور له “غادر فارس الدّراما العربيّة”.

تعود بدايات العلايلي إلى ستّينيات القرن الماضي، تحديدا عام 1962 مع فرصة له له في مجال السّينما من خلال فيلم الرومنسي “رسالة من امرأة مجهولة” من إخراج صلاح أبو سيف و بطولة فريد الأطرش ولبنى عبد العزيز.

كما شارك في العديد من المسلسلات اخرها “قيد عائلي” من إنتاج عام 2019 وإخراج تامر حمزة. فضلا عن المسلسلات الإذاعيّة “إيزيس” (2010)، عيلة البرنس (1998). وفي المسرح منها “ثورة قرية” من بطولة عزت العلايلى وصلاح قابيل وعادل امام ورشوان توفيق، والمسيرة متواصلة.

وكان عزّت العلايلي في زيارة أخيرة له إلى تونس، ضمن أيّام قرطاج السّينمائية عام 2016. وكان قد عبّر في تصريح لـ “الشروق” التونسيّة حول السينما التّونسية التي شقّت طريقها بنجاح وأنّها بلغت مرحلة النضج، وقال بأنه من أشدّ متابعيها منذ سنين”.

Exit mobile version