نحتاج إلى دعمكم

13 مايو، 2021

مابا بوست

مجلّة إلكترونيّة إخباريّة من تونس

الرئيسية » الصحافة الرقميّة تبرز أهمّ مجموعة من النّساء القائدات لعام 2021

الصحافة الرقميّة تبرز أهمّ مجموعة من النّساء القائدات لعام 2021

الصحافة الرقميّة

يعدّ مجال الصحافة الرقميّة في العالم اليوم من أهمّ التحوّلات العصريّة. التي أضافت العديد من التغيّرات والتّطويرات، التي مكّنت من إحداث ثورة تكنولوجيّة. ماجعل الصّحافة الورقيّة تندثر في منذ تقريبا السّنوات العشر الأخيرة.

برنامج “Accelerator” هو برنامج مجاني يمتد على مدار العام، ويهدف إلى النهوض بالمرأة في الصحافة الرقميّة. من خلال التدريب المكثف على مهارات القيادة والإدارة، والتدريب والتوجيه العملي للتغلب على التحديات المهنية.

إذ يشحن البرنامج مهارات القيادة والإدارة، للنساء اللائي يدفعن الابتكار الرقمي. ففي جمعيّة الأخبار الإلكترونيّة تقدم الإتّصالات والتّدريب والأدوات العملية للنساء، من خلال برنامجها المكثف القائم على الفوج. ومن خلال ورشات العمل والدورات التّدريبية، والفعاليّات التي تستهدف مجتمع الصحافة الأوسع.

وهنا تمثل النساء الـ 26 في مجموعة هذا العام 6 بلدان، حيث سيخدمن الجماهير إنطلاقا من مدينة أنكوريج بألاسكا إلى القاهرة مصر. تُعرف غالبية هذه المجموعة الملهمة على أنها نساء ملونات، وقد جلبن إلى المجموعة مجموعة من الخلفيات الصحفية.

ومن القادة النّساء المختارات ضمن هذا البرنامج من من بينهنّ الملهمات من منطقة الشّرق الأوسط.. وتحديدا من مصر دينا أبو غزالة صاحبة مشروع “إجاب“، وصحفيّة لمدّة 14عاما في هيئة الإذاعة البريطانيّة (بي بي سي).