نحتاج إلى دعمكم

13 مايو، 2021

مابا بوست

مجلّة إلكترونيّة إخباريّة من تونس

الرئيسية » فراس العشي أول صحفي دولي يشرع في التّعليق على المباريات باللغة الإنكليزية

فراس العشي أول صحفي دولي يشرع في التّعليق على المباريات باللغة الإنكليزية

فراس العشي

قال منذ قليل فراس العشي وهو صحفي دولي تونسي. بأنّه سيشرع في خوض غمار أوّل تجربة في التعليق الرياضي ،على مجموعة قنوات يوروسبورت البريطانيّة. وبذلك يعتبر تقريبا إعلامي شاب تونسي يقوم بالتعليق على المباريات باللغة الإنكليزيّة. وعلّق العشي من خلال تدويتنه، أنه مسرور جدّا بهذه التجربة الجديدة.

فراس العشي أثناء تغطية الإنتخابات الأمريكية 2012

كانت بدايات فراس مع قناة حنبعل كأول تجربة له في الشاشة الصغيرة وكانت أول فرصة له في التقديم التلفزي. عمل مع الإعلامي معز بن غربية ضمن البرامج الشهيرة “سويعة سبورت” و “بالمكشوف”.

في عام 2010، غادر في سنّ مبكّرة مع معز بن غربية استوديوهات تلفزيون قناة حنبعل، لمرافقة معلمه في “كاكتوس برود” التابعة ٱنذاك لقناة “التونسية”. أين ساهم في تأثيث البرامج المعروفة مثل “الحق معك” و “ستاد 7” و “التاسعة مساءً”. غطى بشكل خاص انتخابات الولايات المتحدة لعام 2012، وبشكل أكثر تحديدًا تغطية حملة باراك أوباما.

بدأ فراس العشي الإحتراف في مجال الإعلام بمصر بعد أن عمل كمراسل لفائدة تلفزيون بي بي سي البريطاني. شارك في العديد من التغطيات والحوارات، وهو يعمل الٱن في الصحافة الرياضيّة لفائدة “يوروسبورت” و “فرانس 24” وهيئة الإذاعة البريطانية.