قيس سعيد الرئيس التونسي ينال درجة الدكتوراه الفخرية في القانون الروماني

تسلم رئيس الجمهورية التونسية قيس سعيد، يوم الأربعاء 16 يونيو، درجة الدكتوراه الفخرية في القانون الروماني ، ونظرية النظام القانوني وقانون السوق الخاص. وذلك في الجامعة الكبرى La Sapienza عن “الدور العلمي والمؤسسي الحاسم للحوار بين الأنظمة القانونية المختلفة. الذي يعتبر القانون الروماني مصفوفة تاريخية أساسية ، تقوم على الاحترام المتبادل وتعزيز حقوق الإنسان “.

افتتح الحفل بافتتاح رئيس الجامعة أنتونيلا بوليميني ، تلاه كلمة لعميد كلية الحقوق أوليفييرو ديليبرتو. تم تسليم الثناء إلى لويزا أفيتابيلي ، مديرة قسم العلوم القانونية.

ألقى رئيس الجمهورية التونسية قيس سعيد، الذي أعلن نفسه:

“فخورًا جدًا بالتواجد في هذه الجامعة المرموقة وتقدير كلية الحقوق”، محاضرة قضائية بعنوان “القانون والإسلام”.

أراد رئيس الجامعة التأكيد على كيفية مساهمة الرئيس سعيد ، بسبب كفاءته كدستوري ، في تعريف الدستور التونسي لعام 2014. وهو ميثاق أقر بتعددية الحقوق لحماية كرامة الإنسان.

“اليوم ، من خلال منح الرئيس سعيد الدكتوراه الفخرية في القانون الروماني – أعلن عميد كلية الحقوق أوليفييرو ديليبرتو – نعيد بطريقة ما ربط الصداقة بين بلدينا بالعصور الكلاسيكية القديمة: وأنا ، بصفتي عميد كلية وأستاذ القانون الروماني ، يشرفني بشكل خاص. ولذلك ، فإن احتفال اليوم رمز للأخوة بين حضارتين قديمتين لامعتين ، وهي مستمرة وتتجدد مع مرور الوقت ، حتى يومنا هذا “.

Exit mobile version