كوفيد-19: دراسة تقول أن الأشخاص الغير ملقّحين أكثر عرضة للإصابة مرة أخرى بالعدوى

كوفيد-19 – أظهرت دراسة صدرت يوم الجمعة، بحسب موقع “أوروبا 1″، من قبل السلطات الصحية الأمريكية. أن الأشخاص غير الملقحين أكثر عرضة للإصابة بفيروس كورونا بمقدار الضعف، مقارنة بالأشخاص الذين تم تطعيمهم بالكامل.

ووفقًا لمراكز الوقاية من الأمراض ومكافحتها (CDC) ، وهي وكالة الصحة العامة الفيدرالية الرئيسية في الولايات المتحدة. تؤكد نتائج الدراسة أنه “يمكن تطعيم أي شخص مؤهل ضد كوفيد19، بغض النظر عن حالته السابقة من الإصابة بـ “SARS-CoV-2” ، الفيروس المسبب لكوفيد-19.

حيث أضاف الموقع أن بعض السياسيين الأمريكيين قالوا، بما في ذلك السناتور الجمهوري راند بول. إنهم لا ينوون التطعيم بسبب مناعتهم الطبيعية، التي تم الحصول عليها بعد الإصابة بـالفايروس.

وتستند دراسة (CDC) على 246 شخصًا بالغًا في ولاية كنتاكي أصيبوا مرة أخرى بالفيروس بين مايو ويونيو من هذا العام. بعد إصابتهم لأول مرة في عام 2020. وتمت مقارنتهم بـ 492 شخصًا من فئة “حالة التحكم” ، وفقًا لجنسهم وعمرهم. وعندما كانت نتيجة اختبارهم إيجابية.

وفقًا لنتائج الدراسة ، كان الأشخاص غير الملقحين أكثر عرضة بنسبة 2.34 مرة للإصابة مرة أخرى مقارنة بالأشخاص الذين تم تطعيمهم بالكامل بمصل من شركة Pfizer أو Moderna أو Johnson & Johnson.

كما لا يزال الباحثون يكافحون من أجل فهم المدة الدقيقة للمناعة المكتسبة بعد الإصابة. ويمكن تغيير ذلك بظهور متغيرات جديدة، وفقًا للدراسة.

من جهة أخرى، أضاف المصدر أن الدراسات المعملية أظهرت، أن عينات الدم المأخوذة من الأشخاص المصابين بالسلالة الأصلية لفيروس ووهان. كان لها استجابة مناعية ضعيفة لمتغير “بيتا”، الذي تم تحديده لأول مرة في جنوب إفريقيا.

ومع ذلك ، فإن أحد قيود هذه الدراسة، هو أنها أجريت قبل ظهور متغير دلتا. وهو الآن السلالة السائدة للفيروس في الولايات المتحدة.

Exit mobile version