أوكرانيا: حكم بالإعدام على المغربي إبراهيم سعدون من قبل محكمة في دونيتسك

حكمت المحكمة العليا في دونيتسك بشرق أوكرانيا ، التي أعلنت نفسها بنفسها ، يوم الخميس على مغربي واثنين من البريطانيين بالإعدام. لقتالهم إلى جانب الجيش الأوكراني ضد القوات الروسية. وبحسب وكالة سبوتنيك الروسية، سيتم إطلاق النار على البريطانيين أيدن أسلين وشون بينر والمغربي إبراهيم سعدون.

وقال رئيس هيئة المحلفين للصحافيين، إن “حكم المرتزقة الثلاثة يمكن الطعن فيه أمام محكمة النقض خلال شهر من تاريخ إعلان الحكم”. بحسب المصدر ذاته.

ويذكّر سبوتنيك بأن المواطن المغربي إبراهيم سعدون، اعترف بالذنب أمام المحكمة العليا. معترفًا جزئيًا “بارتكاب أفعال تهدف إلى الاستيلاء على السلطة بالقوة”. بينما لم يعترف بتهمة “مشاركة المرتزقة في نزاع مسلح أو أعمال عدائية”.

وقال المصدر ذاته إن التحقيقات أثبتت أن المغربي والبريطانيين، “شاركوا في دفع أموال في العدوان المسلح لأوكرانيا للاستيلاء على السلطة بالقوة في جمهورية دونيتسك الشعبية”.

وتجدر الإشارة إلى أن محاكمة الرجال الثلاثة جرت في دونيتسك، والتي تشكل مع لوغانسك ، الدولتان اللتان نصبتا انفصاليتين في أوكرانيا. واعترفت بها روسيا في فبراير / شباط ، قبل ثلاثة أيام من بدء غزوها في 24 فبراير.

Exit mobile version