تطبيقات Metaverse تشهد زيادة بنسبة 200٪ في عام 2022 على خلفية عدم الاستقرار الاقتصادي

Metaverse – في عام 2022 ، كان هناك ارتفاع كبير في تطبيقات العلامات التجارية المتعلقة بالرموز Metaverse وغير القابلة للاستبدال (NFTs) ، مما يشير إلى الأهمية المتزايدة والربحية المحتملة لهذه الصناعات الناشئة.

وفقًا للبيانات التي تم جمعها من قبل Blockchain Center ، كان هناك 5850 تطبيقًا جديدًا للعلامات التجارية Metaverse و 7746 تطبيقًا للعلامات التجارية NFT مسجلة العام الماضي.

ويمثل هذا معدل نمو قدره 205.64٪ و 259.61٪ على التوالي عن العام السابق. زادت الاتجاهات الشهرية لتسجيلات العلامات التجارية باطراد على مدار العام ، مع تقديم ما لا يقل عن 300 طلب جديد كل شهر.

زيادة الاهتمام بميتافيرس:

قامت العديد من الشركات الكبرى ، بما في ذلك Meta و Formula One و Mastercard و McDonald’s و Gatorade و US Space Force ، بتقديم طلبات إلى USPTO في عام 2022 ، مما يشير إلى اهتمامهم بالمنتجات الافتراضية والمشاركة في التشفير والبلوكشين.

أدى الارتفاع في طلبات العلامات التجارية المتعلقة بشركتي Metaverse و NFT إلى إجراء تحقيق من قبل مكتب براأت الاختراع والعلامات التجارية الأمريكي ومكتب حقوق الطبع والنشر الأمريكي لدراسة كيفية تأثير NFTs على حقوق الملكية الفكرية.

حسب البحث:

“في الآونة الأخيرة ، واجهت العديد من العلامات التجارية البارزة تحديات عندما تم انتهاك ملكيتها الفكرية أو منتجاتها من قبل أسواق أو منصات NFT.”

على الرغم من “ الشتاء المشفر ” المستمر ، فإن الارتفاع في تطبيقات العلامات التجارية والاهتمام المتزايد بمنتجات Metaverse كان بمثابة موازنة للمخاوف من تأثر السوق سلبًا.

Exit mobile version