نحتاج إلى دعمكم

بدعمكم لنا، نقدّم الأفضل...
3 ديسمبر، 2020

MABAPOST.TN

مجلّة إلكترونيّة شاملة

محمد علي بن عمار – رئيس تحرير المجلّة

شاركونا هذا:

محمد علي بن عمار هو حاليّا مؤسس موقع المجلّة الإلكترونيّة النّاطقة بالعربيّة MABAPOST.TN ، وهو رئيس تحريرها. فضلا على أنّه مدوّن وصحفي مستقلّ، متدرّب في مجال صحافة المواطنة، عن المؤسّسة الإعلامية البريطانيّة بي بي سي ميديا أكشن.

محمد علي بن عمار

سبق لمحمد علي، أن حصل عام 2007 على ديبلوم في التّقديم التّلفزي والإذاعي. من خلال أوّل التّدريبات التي قام بها في المجال السمعيّ البصريّ في ذلك الوقت، ماجعل شغفه بهذا الميدان يكبر من حين لٱخر.

في عام 2008، بدأ في أوّل الكتابات والمراسلات في سنّ مبكّرة. وهذا لفائدة أحد المواقع الإخباريّة اللّبنانية “جريدتك”، الذي كان مهتمّ بقضايا الشرق الأوسط وإفريقيا ومختصّ في باب “صحافة المواطنة” التي باتت تعرف ذلك الوقت بعدوّ الصّحافة التقليديّة. ومع الظغوطات المسلّطة تمّ إغلاق الموقع نهائيا.

كان يعدّ الإعلام المواطنيّ بالنّسبة له، في رحاب التّظليل الصحفيّ، الذي تعتمده بعض المؤسّسات في هذا المجال. ويعدّ هذا إخفاء الحقيقة كما هي بالنّسبة للجمهور المتلقّي.

مع بداية التحرّكات الإحتجاجيّة لثورة الرّبيع العربي، في ديسمبر/ كانون الأوَّل 2010 بتونس. ومن هاته الزاوية، بدأ محمد علي، يصوّر بعض الأحداث التي لم يعتد عليها من قبل، بتقنيّة الموبايل ذا الجودة السيئة، لكن حبّ الصحافة صار يكبر معه شيئا فشيئا…

تطوّرت كتابات رئيس التّحريرعام 2018، خلال بطول العالم في كرة القدم، المقامة ٱنذاك في روسيا. بالإنظمام إلى أكبر شبكة بي إن سبورت (beIN Sport) الإعلاميّة في المجال الرّياضي على أنّه أحد إهتماماته.

وهذا، من خلال فقرة “يور زون Your Zone” عبر الموقع الإلكتروني الرسمي. أين شارك بمقالات خاصّة بالبطولة العالميّة لكرة القدم روسيا 2018.

خصوصا، متابعة المنتخب القومي التّونسي في هاته المغامرة. إضافة لهذا كان بن عمار قد شارك بكتاباتعبر “مدوّنات الجزيرة“،”عربي بوست” و “ساسة بوست“.

جميع حقوق الطبع والنّشر محفوظة لـ mabaposttn © 2020 | Newsphere by AF themes.
محمد علي بن عمار - رئيس التّحرير المجلّة