شركة Pfizer تتمتع بإمكانية إقبال كبير على فقدان الوزن

ارتفعت شركة Pfizer (PFE) بأكثر من 5٪ ،يوم الإثنين، بسبب الأخبار التي تفيد بأن الشركة قد يكون لديها نجاح جديد في إنقاص الوزن في خط الأنابيب. Danuglipron ، وهو عقار يتم تناوله عن طريق الفم. تم اختباره على مرضى السكري من النوع 2 ، يمكن أن ينافس Ozempic و Wegovy من Novo Nordisk في تحقيق فوائد فقدان الوزن.

Pfizer تنشر نتائج المرحلة الثانية من التجارب السريرية ليوم الإثنين:

تلاحظ ريبيكا بالدريدج ، المحللة المالية CFA ، في موقع “ترايدينغ بيز” ، أن “الطلب على أدوية إنقاص الوزن قد ارتفع بشكل كبير . كما تم الإعلان بشكل كبير عن شعبية Ozempic بين المشاهير. والذي يتم إعطاء كل من Ozempic و Wegovy و Mounjaro (المستخدمة خارج الملصق لفقدان الوزن) عن طريق الحقن الأسبوعي. والتي يمكن أن تكون غير مؤذية للبعض.

ومن المرجح أن تكون حبوب منع الحمل اليومية أكثر استساغة من الحقن ، وإذا كان العلاج عن طريق الفم متاحًا بتكلفة أقل ، فقد يكون الطلب مرتفعًا جدًا “.

اقترح المسؤولون التنفيذيون في صناعة الأدوية ومحللو الصناعة أن الطلب على أدوية إنقاص الوزن كافٍ لدعم العديد من المنتجات ويمكن أن تقدر قيمة السوق بما يصل إلى 100 مليار دولار في غضون السنوات العشر القادمة. من المرجح أن يشهد المرضى الذين يتوقفون عن استخدام هذه الأدوية زيادة الوزن مرة أخرى. وبالتالي فإن احتمال وجود نظام صيانة مستمر يمكن أن يزيد الطلب.

Exit mobile version