ريال مدريد يتزعّم كرة القدم على وسائل التواصل الاجتماعي بـ 339 مليون متابع (تقرير)
ريال مدريد هو نادي كرة القدم الأكثر شعبية على وسائل التواصل الاجتماعي ، ويحظى بأكبر عدد من المتابعين. ومع ذلك ، فإنه بالكاد يتفوق على منافسه اللدود برشلونة. وفقًا للأرقام التي قدمها موقع SafeBettingSites.com ، يبلغ عدد المتابعين للنادي الملكي 339.5 مليون متابع على منصات التواصل الاجتماعي الرئيسية.
ريال مدريد يتبعه برشلونة الذي يقترب من المركز الثاني بـ 323.7 مليون معجب:
ريال مدريد وبرشلونة أكثر أندية كرة القدم شعبية على وسائل التواصل الاجتماعي. وفقًا لبيانات Football Benchmark ، اعتبارًا من 11 أبريل ، فإن الحسابات الرسمية لريال مدريد على Facebook و Instagram و Twitter و TikTok و YouTube و Weibo تضم 339.5 مليون متابع.
يتبع ريال مدريد عن كثب غريمه اللدود برشلونة ، الذي يمتلك 323.7 مليون متابع على المنصات الخمس.
نادي مانشستر يونايتد في الدوري الإنجليزي الممتاز هو نادي كرة القدم الأكثر شعبية خارج إسبانيا على وسائل التواصل الاجتماعي. ومع ذلك ، فإن مجموع متابعيهم البالغ 214 مليونًا يعني أنهم متأخرون كثيرًا عن الناديين الإسبانيين من حيث الشعبية على وسائل التواصل الاجتماعي.
ويأتي بطل فرنسا باريس سان جيرمان في المرتبة التالية في القائمة مع مجموع قوامه 182.2 مليون متابع. أكمل تشيلسي اللندني المراكز الخمسة الأولى مع 142.2 مليون متابع على قنواتهم الرسمية على وسائل التواصل الاجتماعي.
يوفنتوس هو النادي الإيطالي الأكثر شهرة على وسائل التواصل الاجتماعي ، بإجمالي 140.3 مليون متابع. المركزان التاليان يحتلهما أندية الدوري الإنجليزي ليفربول (131.3 مليون) ومانشستر سيتي (130 مليون).
يحتل العملاق الألماني بايرن ميونيخ المرتبة التاسعة بين أكثر أندية كرة القدم شهرة على وسائل التواصل الاجتماعي ، حيث يتابع 109.9 مليون متابع. أكمل فريق أرسنال اللندني المراكز العشرة الأولى بمتابعة 99.5 مليون قوي.
PSG الأكثر شهرة على TikTok و ومانشستر على Weibo:
غالبية المتابعين لمعظم الأندية يأتون من Facebook و Instagram. يتمتع كل من ريال مدريد وبرشلونة بمتابعة كبيرة على كلا المنصتين.
ومع ذلك ، تقوم المنصات الأخرى من خلال بعض الملاحظات المثيرة للاهتمام. يُعد بطل فرنسا باريس سان جيرمان أكثر أندية كرة القدم شهرة على TikTok ، حيث يتابع 39.9 مليون متابع على المنصة. وبالمثل ، فإن مانشستر يونايتد هو النادي الأكثر شعبية على منصة التواصل الاجتماعي الصينية Weibo مع 11.1 مليون متابع.
إن قاعدة المشتركين البالغة 14.9 مليون مشترك تجعل من برشلونة نادي كرة القدم الأكثر شعبية على منصة الفيديو يوتيوب.