Our website is made possible by displaying online advertisements to our visitors. Please consider supporting us by whitelisting our website. أصبح موقعنا الإلكتروني ممكنًا من خلال عرض إعلانات عبر الإنترنت لزوارنا. يرجى النظر في دعمنا من خلال إدراج موقعنا في القائمة البيضاء.

نحتاج إلى دعمكم

بدعمكم لنا، نقدّم الأفضل...
2 مارس، 2021

MABAPOST.TN

مجلّة إلكترونيّة شاملة

الرئيسية » المخرج عبد القادر الجربي مسيرة حافلة بالأعمال التي ظلّت راسخة إلى اليوم… وداعًا!

المخرج عبد القادر الجربي مسيرة حافلة بالأعمال التي ظلّت راسخة إلى اليوم… وداعًا!

المخرج عبد القادر الجربي
شاركونا هذا:

باغتنا صباح اليوم خبر وفاة المخرج عبد القادر الجربي، بتاريخ الأربعاء 3 فيفري/ فبراير 2021. بعد تأثّر بإصابته بفيروس كورونا بعد أيّام من مرضه.

المخرج عبد القادر الجربي

فقدت السّاحة الثّقافية في تونس اليوم أحد أهمّ صنّاع المادّة التّلفزيّة. وقد كان من أبرز المخرجين بالتّلفزة الوطنيّة، والذي عرفت له العديد من الأعمال التي ظلّت إلى اليوم ناجحة.

وكانت من أهمّ الإنتاجات الدّرامية له في التسعينيّات، مسلسلات الدوار (1992) والعاصفة (1993) والحصاد (1995).

ومع بداية سنوات الألفين، أخرج “يا زهرة في خيالي”، مسلسل “دروب المواجهة” (2002)، “سلسلة نواصي وعتب” (2006)، “مسلسل من أيام مليحة” (2010).

وبخصوص السلسلات التي أشرف على إخراجها عبد القادر الجربي، سلسلة “خاطيني” عام 1986، سلسلة “سلوكيات” (1998 -2001)، سلسلة “ملا أنا” (2001)، “نواصي وعتب” 2006. كما كانت له إضافة في الموسم السادس من سيتكوم شوفلي حل نسخة عام 2009.

محمد علي بن عمار

محمد علي بن عمار مدون وصحفي مستقل حاصل على شهادة في مجال صحافة المواطنة عن مؤسسة بي بي سي ميديا ٱكشن ورئيس تحرير المجلّة الإلكترونيّة mabapost.tn