27 أكتوبر، 2020

MABAPOST.TN

مجلّة إلكترونيّة شاملة

روسيا تحتفل بيوم النّصر منذ 75 عاما إثر الحرب العالميّة الثانية

1 min read
روسيا تحتفل بيوم النّصر منذ 75 عاما إثر الحرب العالميّة الثانية

على يمين الصورة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين وعلى يسارها المستشارة الألمانية أنجيلا ميركل وفي الوسط المارشال الألماني فيلهلم كايتل

شاركونا هذا:

روسيا من المنتظر أن تحتفل اليوم في الميدان الأحمر بالعاصمة موسكو بعرض بعرض عسكري خاص إحتفالا بمرور 75 وسبعون عاما من أجل يوم النّصر الذي كسبته على حساب ألمانيا النّازية التي إستسلمت قواتها العسكريّة المتبقية ٱنذاك بعد إنتحار هتلر إثر معركة برلين التي وقعت بين عامي 16 أبريل 1945 و 2 مايو 1945، تسلّم بعدها الجنرال القائد العسكري الألماني هيلموت فايدلينغ برلين خلال معركتها ضدّ القوات السّوفيتية وقتما تولّى الدفاع عنها نهاية الحرب العالميّة الثانية بأوروبا.

قام المرشال كيتل بتوقيع شروط الاستسلام المصدق عليها للجيش الألماني

في الثامن من مايو من عام 1945، وقّعت ألمانيا على صكّ الإستسلام مع نهاية النّظام النّازي، بخيبة كبيرة شهدتها برلين في ذلك الوقت الذي إرتفع فيه معدّل الإنتحار بالمناطق التي كان يسيطر عليها الجيش الأحمر.

رسالة الرّئيس فلاديمير بوتين:

من جانبه هنّئ الرّئيس الروسي فلاديمير بوتين أرسل فلاديمير بوتين رسائل تهنئة إلى القادة والمواطنين في الذكرى 75 للنصر في الحرب الوطنية العظمى. وأشار إلى "إنه واجب مقدس لأجيال اليوم أن تحافظ إلى الأبد على ذكرى أولئك الذين دافعوا عن حرية أراضيهم الأصلية على حساب تضحيات ومشقات لا حصر لها ، وإحاطة قدامى المحاربين الأعزاء بعناية واهتمام".

أنجيلا ميركل في إتصال هاتفي لبوتين:

ولئن تاريخ البلدين منذ تلك الحرب إلاّ وأنهما يحافضان اليوم على العلاقات السياسية والديبلوماسية الجيّدة لمستقبل تعاوني وتشاركي أفضل كانت للمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل في إتصال هاتفي ربطا بالأحداث التاريخية حيث جاء في حيثيات الإتفاق الثنائي الذي جمعها بفلاديمير أنهما على إتفاق بأن روسيا وألمانيا شريكتان في التعامل مع العديد من القضايا الدولية الحالية. وأكدوا من جديد التزامهم ببناء علاقات ثنائية بناءة، كما وأكد الزعيمان على أهمية الحفاظ على الذاكرة التاريخية لتلك الأحداث المأساوية. على وجه الخصوص ، أعربوا عن ثقتهم في أن البلدين لن ينسوا أبدًا الوطنيين الألمان الذين قاتلوا ضد النظام النازي بشكل غير أناني.

صورة تجمع أنجيلا ميركل وفلاديمير بوتين

وأثناء تبادل الآراء حول التطورات المتعلقة بجائحة COVID-19 ، أعرب الزعيمان عن استعدادهما لتقديم المساعدة المتبادلة ومواصلة التعاون الوثيق القائم في مكافحة انتشار الفيروس التاجي.

منذ ذلك القرن إلى اليوم ورغم الصراعات التاريخية إلا وأن البلدين اللذان اليوم من الدول الأقوى إقتصاديا في العالم ولهلا النّفوذ اللازم الذي يخول لهما التواجد على ركائز صحيحة خلافا لما يتركه التاريخ.

محمد علي بن عمار

محمد علي بن عمار مدون وصحفي مستقل حاصل على شهادة في مجال صحافة المواطنة عن مؤسسة بي بي سي ميديا ٱكشن ورئيس تحرير المجلّة الإلكترونيّة mabapost.tn

جميع حقوق الطبع والنّشر محفوظة لـ mabaposttn © 2020 | Newsphere by AF themes.