نحتاج إلى دعمكم

13 مايو، 2021

مابا بوست

مجلّة إلكترونيّة إخباريّة من تونس

الرئيسية » نقابة الصحفيين التونسيين تدعو لوقفة إحتجاجيّة أمام مقرّ الـ TAP

نقابة الصحفيين التونسيين تدعو لوقفة إحتجاجيّة أمام مقرّ الـ TAP

نقابة الصحفيين التونسيين

دعت النقابة الوطنية للصحفيين التونسيين (SNJT) اليوم الأربعاء، كافة الإعلاميين والمنظمات الوطنية وكافة المدافعين عن حرية التعبير والإعلام لوقفة احتجاجية. وهذا يوم الخميس 15 ابريل 2021، أمام مقر وكالة تونس إفريقيا للأنباء (TAP) في حدود على الساعة الواحدة ظهرا.

يأتي هذا بعد تعيين رئاسة الحكومة للسيد كمال بن يونس على رأس وكالة الأنباء التونسية. وعلى إثر تنصيب مصحوبا بالقوّة العامّة يوم أمس الثلثاء، التي داهمت مقر الوكالة والإعتداء على صحفييها الرافضين لتعيين الرئيس التنفيذي الجديد.

وبدأ المتظاهرون الصحفيون منذ أن سعت السلطات لفرض هذا التعيين بالقوة، خطوة قال مختصون إنها ترقى إلى مستوى التعيين السياسي. وأن ّ السيد كمال بن يونس يحسب على حركة النهضة التونسية. ما دفع بهذا الحراك الاحتجاجي بإخراجه من المؤسسة الإعلامية تحت حماية أمنية.

كما قالت الوكالة أنها ستقاطع جميع أنشطة الحكومة والجهات الداعمة لها حتى 22 أبريل 2021. الموعد الذي حددته الوكالة لبدء الإضراب بعد اجتماع طارئ لها.

من جانبها، قال الاتحاد الدولي للصحفيين أنها تساند نقابة الصحفيين التونسيين في إدانة المداهمة. والدعوة إلى إنهاء التعيينات السياسية في الوكالة التي تعتبر خرقا لحرية الصحافة والإعلام في تونس.