كارين الحرار

كارين الحرار (بالعبرية: קארין אלהרר – بالإنكليزية: Karine Elharrar) هي محامية وسياسية إسرائيلية من مواليد 9 أكتوبر 1977 من أصل مغربي. تشغل حاليًا منصب عضو في الكنيست منذ 2013.

أدارت العيادات القانونية في كلية الحقوق بجامعة بار إيلان. وكانت واحدة من مؤسسي حركة مكافحة الفقر في إسرائيل، حيث عملت في مجال المساعدة القانونية للزؤفاء اقتصاديا. وهو أحد مؤسسي برنامج راتب ميتزفاه، الذي يقدم المساعدة القانونية المجانية للمحتاجين. عضو اللجنة الاستشارية للجنة المساواة في الحقوق للمعوقين، ولجنة المساعدة القانونية التابعة لنقابة المحامين الإسرائيلية.

وانتخبت كارين الحرار للعمل في الكنيست التاسع عشر، وجلست على رأس اللجنة الخاصة لمناقشة مشروع قانون الإذاعة العامة وإنشاء هيئة الإذاعة. وفي الكنيست العشرين، ترأست لجنة التدقيق الحكومية لمدة عامين ونصف العام.

وفي الكنيست المنتهية ولايته، كانت عضوا في لجنة الدستور والقانون والعدل، ولجنة مراجعة الحسابات الحكومية، واللجنة الخاصة لحقوق الطفل. وترأست أيضا تجمع حقوق المعوقين، وتجمع الطفولة المبكرة في إسرائيل، واللوبي من أجل الأطفال والشباب المعرضين للخطر، واللوبي الحكومي المعني بالفساد.


من بين أمور أخرى، مرر أليهرر تعديلا على قانون عمل المرأة، وجلب لوائح للإشراف على مراكز الرعاية النهارية لمنع سوء المعاملة، وأضاف سلطة تقديرية للمفتشين في منح غرامات على انتهاكات قوانين الفيروس التاجي، وسمح بنشاط أطر للأشخاص ذوي الإعاقة حتى أثناء الإغلاق، وقاد مراقبة تنفيذ القانون لحظر استهلاك البغاء.
تعيش إيلاهر في ريشون ليزيون، وهي متزوجة ولديها طفلان.

اترك تعليقاً

error: تنبيه: ممنوع إستعمال عمليّة النّسخ!